في طريق العودة إلى غزّة

مصدر لـ"خبر": قيادي كبير بحماس تسلّم المحتجزين الأربعة في القاهرة

مصدر لـ"خبر": قيادي كبير بحماس تسلّم المختطفين الأربعة في القاهرة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

كشفت مصار مُطّلعة، أنّ السلطات المصرية سلّمت قيادي كبير بحركة حماس اليوم الخميس، المحتجزين الأربعة في القاهرة، مُشيرةً إلى أنّهم في طريق العودة لغزّة عبر معبر رفح البري.

وأوضحت المصادر لوكالة "خبر"، أنّ أحد أعضاء وفد حركة حماس الذي زار القاهرة برئاسة هنية في مطلع فبراير الحالي، تسلّم المحتجزين الأربعة، لافتةً إلى أنّ القيادي بالحركة لم يعود برفقة هنية للقطاع أمس الأربعاء، لتسلّم المحتجزين وإعادتهم إلى غزّة.

وبيّنت أنّ الإفراج عن عناصر حركة حماس الأربعة، جاءت بعد جهود ولقاءات أجراها رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية مع المسؤولين المصريين.

والمحتجزون الأربعة هم: " ياسر زنون، وحسين الزبدة، وعبد الله أبو الجبين، وعبد الدايم أبو لبدة"، وجميعهم من عناصر حركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام.

وكانت مصادر مقربة من حركة حماس، قد كشفت أنّ وفد الحركة المتواجد في القاهرة برئاسة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، توافق مع مسؤولي المخابرات المصرية على الإفراج عن المحتجزين الأربعة خلال الأيام القادمة.

وقالت المصادر، في الثالث عشر من فبراير الماضي، لوكالة "خبر": إنّ هنية تلقى خلال لقائه بمسؤولي جهاز المخابرات المصرية، وعودات بالإفراج عن المحتجزين الأربعة خلال الأيام القليلة القادمة، مُرجحةً عودتهم إلى القطاع خلال يومين.

وأشارت إلى أنّ قيادة أُبلغت بأنّ أحد المحتجزين كان مريضاً وتماثل للشفاء وأصبح بصحة جيدة، لذلك قد يتم الإفراج عنهم خلال الأيام القادمة، بعد تطمينات تلقتها قيادة الحركة بهذا الشأن. 

واحتجز مسلحون مجهولون، في 19 أغسطس 2015، الشبان الفلسطينيين (ياسر زنون، حسين الزبدة، عبد الله أبو الجبين، عبد الدايم أبو لبدة بعد مهاجمة حافلة كانت تقلهم في منطقة رفح المصرية، مع مسافرين آخرين أثناء توجههم إلى مطار القاهرة الدولي.

يُذكر أنّ مصر لم تؤكد وجود الشبان الفلسطينيين الأربعة داخل أراضيها، على الرغم من الزيارات المتكررة لحركة حماس إلى القاهرة والتحسن الملحوظ في العلاقات.

1.png