مسيرت العودة مستمرة

حماس: لا خيار أمام الاحتلال سوى النزول أمام مطالب شعبنا بكسر حصار غزّة

حماس: لا خيار أمام الاحتلال سوى النزول أمام مطالب شعبنا بكسر حصار غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

قال الناطق باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، إنّه "لا خيار أمام الاحتلال الإسرائيلي سوى كسر الحصار المفروض على قطاع غزّة، والنزول إلى مطالب الشعب الفلسطيني".

وأضاف القانوع، في تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه اليوم الجمعة، أنّ "الجماهير الفلسطينية تواصل مسيراتها السلمية بكل ثقة واقتدار وبمختلف الأدوات والوسائل الشعبية الضاغطة، وليس أمام الاحتلال الصهيوني إلا النزول لمطالبهم".

وأردف: "جمعة المرأة الفلسطينية اليوم هي دليل على مشاركة المرأة بجانب الرجال والشباب الثائر مع كل مكونات شعبنا وشرائح المجتمع في مسيرات العودة".

وشدّد على أنّ المرأة الفلسطينية كانت وما تزال شريكة في نضال الشعب الفلسطيني وثورته ضد المحتل، مضيفاً "منها الشهيدة والأسيرة والجريحة وستبقى على ذلك حتى النصر والتحرير".

وتابع القانوع: "المرأة الفلسطينية رمز للعطاء والتضحية وتتواجد في كل محطات شعبنا وتتقدم الصفوف وتستبسل في كل الميادين".

وينطلق الفلسطينيون منذ 30 آذار/ مارس الماضي إلى حدود قطاع غزّة في مسيرات سلمية قرب الحدود الشرقية، للمطالبة بعودة اللاجئين وكسر الحصار المفروض، ما أدى لاستشهاد 256 مواطناً وإصابة حوالي 29 ألف آخرين.

يُذكر أنّ الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة يستعد للمشاركة في فعاليات الجمعة 50 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرق حدود القطاع، والتي جاءت اليوم بعنوان: "جمعة المرأة الفلسطينية" بمناسبة مصادفة يوم المرأة العالمي.