عدد وأسماء الضحايا الفلسطينيين في الهجوم الإرهابي بنيوزلندا

نيوزلندا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم السبت، عن أعداد الضحايا الفلسطينيين جراء الهجوم الإرهابي في المسجدين بمدينة كرايستشيرش النيوزلندية، أمس الجمعة.

وقالت الخارجية في بيانٍ لها: إنه "تبين وبشكل غير رسمي نظرًا لغياب التقارير الرسمية النيوزلندية، أن أعداد الضحايا الفلسطينيين وصل إلى أربعة شهداء، وستة جرحى، إضافة إلى مفقود واحد"، مشيرًة إلى أن السلطات النيوزلندية لازالت ترفض التعاون في تقديم قوائم بأسماء القتلى والجرحى وتقتصر على إبلاغ عائلاتهم في حال التعرف عليهم.

وكشفت الوزارة عن أسماء الضحايا حسب المعطيات الأولى، وهم: "عبد الفتاح قاسم الدقي، وعلي المدني، وعطا محمد عليان، وأمجد حميد".

أما أسماء الجرحى، فعرف منهم حتى اللحظة: "وسيم دراغمة، ايلين دراغمة، باسل أسعد، شحادة السناوي، محمد عليان، خالد حجاوي".

وهناك بعض الأشخاص المفقودين، ولم يتم التأكد من وفاتهم بعد.

الجدير بالذكر أن  بعض هذه الأسماء قد تتقاطع مع قوائم المملكة الأردنية الهاشمية، أو غيرها من قوائم الدول الأخرى بحكم أن البعض منهم مسجل في نيوزلندا بهذه الجنسية، أو تلك بالرغم من أصولهم الفلسطينية.

وفي ذات السياق، أصدرت الوزارة تعليماتها لسفير فلسطين لدى أستراليا وغير المقيم لدى نيوزلندا

وكانت الوزارة قد أصدرت تعليماتها لسفير فلسطين لدى استراليا ونيوزلندا عزت عبد الهادي، بالتوجه الفوري إلى نيوزلندا لمتابعة هذا مستجدات الحادث، وللتواصل مع السلطات المختصة لزيارة الجرحى والاطمئنان عليهم، وتقديم العون اللازم لهم.

ونوهت إلى أبناء الشعب الفلسطيني بالتعاطي فقط مع المعلومات التي تصدر فقط من الوزارة، مؤكدة أنها الجهة الرسمية الوحيدة والمخولة بإصدار البيانات حول هذا الحادث.