ويخطر بهدم منزلين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

جنين: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين نديم تركمان ويزن حمارشة أثناء تواجدهم في  قرية كفيرت جنوب غرب جنين، واستولت على الدراجة النارية التي بحوزتهما، فيما اعتقلت الشاب متين ضبايا من مخيم جنين أثناء تواجده عند مدخل قرية زبوبا غرب جنين .

وفي سياقٍ متصل،  كثفت قوات الاحتلال من حواجزها العسكرية في محيط بلدتي يعبد وكفيرت.

الخليل: أفاد المحامي إبراهيم العجلوني، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل نظمي العجلوني في جبل جوهر بمدينة الخليل واعتقلت نجله عامر (17عاما) واقتادته إلى جهة غير معلومة.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، واقتحمت بلدات السموع، وبيت أولا، والظاهرية، وترقوميا، ونصبت حواجزها العسكرية على مدخل الخليل الشمالي جورة بحلص، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وأبلغت قوّات الاحتلال، فجر اليوم، عائلة الأسير عرفات ارفاعية من مدينة الخليل جنوبي الضّفة الغربية المحتلة بسريان أمر هدم منزلها.

واقتحمت قوّة عسكرية المنزل في ضاحية البلدية فجرًا، وأبلغتها أنّ قرار هدم المنزل بات ساريًا، وأنّ الهدم متوقع في أيّ وقت.

ويتّهم الاحتلال الأسير ارفاعية بقتل مستوطنة قرب القدس قبل نحو شهرين، واعتقلته قوّة إسرائيلية مستعربة وسط رام الله.

القدس المحتلة: وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: الفتى محمود غالب صلاح الدين، ومحمد عبد الحميد الخطيب من بلدة حزما شمال شرق القدس.

كما اعتقلت المواطنين أبو العز ربيع، وأبو مشعل ربيع، من بلدة أبو ديس، والفتى أحمد عبد الرحمن أبو غنام (حميدي) من حي الطور/ جبل الزيتون وسط القدس.

ومن جهة ثانية، مدّد الاحتلال مساء أمس اعتقال الفتى محمود نجيب ( 18 عاما)، وشداد الأعور لليوم الثاني على التوالي.

وفي رام الله: اختطفت قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون"، اليوم، ثلاثة من طلبة جامعة بيرزيت شمال رام الله.

وقالت المصادر، إن قوة من "المستعربين" داهمت حرم الجامعة، واختطفت كلا من: حمزة أبو قرع، وتوفيق أبو عرقوب، وعدي نخلة.

وفي سياق] آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية مخيم الجلزون شمال رام الله، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة من محلات تجارية ومنازل.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن "المستعربين" داهموا "غرفة الصراف الآلي" التي تتبع لمبنى مجلس الطلبة، قبل أن تقوم باختطافهم.

وفي بيت لحم: أفاد مصدر أمني لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير عدي سالم في قرية الشواورة شرق بيت لحم، الذي تتهمه بطعن شرطي داخل سجن النقب قبل يومين، وقامت بالعبث بمحتوياته والحقت خرابا ودمارا بداخله.

سلفيت: أخطرت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بهدم منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى (19 عاما) ببلدة الزاوية غرب سلفيت.

وأمهلت سلطات الاحتلال عائلة أبو ليلى حتى تاريخ 31-3-2019ـ للاستئناف على قرار هدم منزلها.

وقالت والدة الشهيد أبو ليلى، إن قوات كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت المنزل الساعة الثانية والنصف فجرا، وقاموا بتمزيق صور الشهيد، وسلمونا إخطار الهدم، وانسحبوا.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال أعدمت الشهيد أبو ليلى في 19 مارس الجاري بعد مطاردته لأكثر من 60 ساعة ومحاصرته في منزل قديم ببلدة عبوين شمال رام الله، وقامت باحتجاز جثمانه.